منتدى صلخد


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موقع صلخد وميزاتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
رئيس قلعة صلخد
رئيس قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 107
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: موقع صلخد وميزاتها   الثلاثاء 7 أغسطس 2007 - 23:40

مدينة صلخد:

تقع على مسافة /34/ كم جنوبي شرقي السويداء . وتذكرها المصادر العربي باسم صرخد. وأهم آثارها:

- القلعة الأيوبية: التي تقوم على تل بركاني وقد بناها الأنباط وجددها الأيوبيون وأتم المماليك ما قام به الأيوبيون من إنشاءات عسكرية ودينية ومدنية.

- مئذنة صلخد: قائمة في ساحة المدينة الرئيسية وتعود إلى العهد الأيوبي ومازالت بحالة حسنة حيث نقرأ في أعلى المئذنة اسم (عز الدين ايبكك) الذي كان والياً على صلخد في عهد الملك عيسى بن العادل.

- آثار قبور: أيوبية وحجارة مكتوبة بالخط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salkhad.hot4um.com
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقع صلخد وميزاتها   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007 - 5:36

يكفينا فخراُ ان ننتسب لهذا البلد الرائع المميز
معلومات مهمة ومفيدة واشكرك اخي الكريم لارسالها
صلخدنا جميعاُ....كباراً وصغاراُ
هذه صلخد الحب..صلخد الشهامة والصمود..والبطولة.....
أبتسم..... ..احمد ربك.....
أنت صلخدي........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anas
صلخدي
صلخدي
avatar

عدد الرسائل : 38
Localisation : ااصديق الدائم لك
تاريخ التسجيل : 13/12/2007

مُساهمةموضوع: هام   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007 - 10:09

من الصعب ان تعيش غربة خارج صلخد لكن الاصعب ان تعيش الغربة وانت في صلخد Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anas.ahlamontada.com/
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقع صلخد وميزاتها   الثلاثاء 18 ديسمبر 2007 - 12:37

Anas كتب:
من الصعب ان تعيش غربة خارج صلخد لكن الاصعب ان تعيش الغربة وانت في صلخد Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball Basketball
صباحكم سكر ومسك وعنبر
صباح الحب المبارك بيوم الوقفة..... ويوم الله واكبر
معه الحق من لم يجرب الاغربة وسط الوطن
ولكن عندما يجرب الغربتين.....
بعدها يرى الفرق واضح..انه لاغربة في الوطن
وخاصة من يعرف الانتماء الحقيقي لهذه الضيعة الحبيبة الغالية الرائعة
صدق المثل الذي قال............
مابتعرف خيري حتى تجرب غيري
لانستطيع أن نققارن الا بين مميزات الطرفين
سالبة..... وايجابية..لكل واحدة
ومن غير هذا ..لا يوجد مقارنة
هل بأبن البلد انس ويا مرحب بالطير الطاير يلي بمر بسما صلخدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
رئيس قلعة صلخد
رئيس قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 107
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 14/07/2007

مُساهمةموضوع: صلخد نحن حلاها   الأربعاء 19 ديسمبر 2007 - 3:15

الا يا صلخد ياالام الحنون..............انت الدفى انت العيون
انت الهوى انت العشق.....................انت يالبعدك جنون
I love you I love you I love you I love you I love you I love you santa santa santa santa santa santa
شكرا على مروركم الكريم
فصلخد لا تزداد غنا الا بحبنا اليها
ولانزداد دفئا فيها الا بحبنا لبعضنا
هذه رسالة منتدانا في جمع محبي صلخد
وتعريف العالم بها
king king king king king king king king king king king king king king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://salkhad.hot4um.com
نجم الزيني
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 254
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 19/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقع صلخد وميزاتها   الأحد 2 مارس 2008 - 18:04






ولذ كطعم الصرخديّ تركته بأرض العدا من خشية الحدثانِ

...............................................................


ربضت بين موحشات البراري معـقـلاً فـوق معقل جبّـــار
مثلما يربض الرهيب من الأسد ليحمي عرينه والصحاري
قلعـــة لا لزخرف شيّـدوهــــــا بل ليــوم مجلجــل هـــدّار
......................................................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: موقع صلخد وميزاتها   الثلاثاء 4 مارس 2008 - 15:51

فصلخد لا تزداد غنا الا بحبنا اليها



ولانزداد دفئا فيها الا بحبنا لبعضنا



هذه رسالة منتدانا في جمع محبي صلخد


وتعريف العالم بها





ا


هذه أكبر ثروة نمنحها لصلخدنا الغالية الغافية تحت قلعتها الشامخة بتاريح الكرامة والعز

أنها تكبر يوم بعد يوم وتزداد بحبنا لها... هذا الحب الذي يسكننا حيث توجهنا


ومهما ابتعدنا..يبقى بالقلب يشدنا اليها ويعيدنا لذكرياتنا بها

والنعمة الاخرى حبنا لبعض وصدق تعاملنا وعطائنا من غير انانية وحقد ولا كره وغيرة

هذه اهم مقومات المحبة وترابط الشعوب الحقيقية

والحمدلله سيكون شعارنا بعد اليوم

على المحبة نلتقي وبها نكبر ونرتقي

رائعة كلماتكم ومباركة محبتكم لهذا البلد الطيب الغالي

تحياتي لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موقع صلخد وميزاتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صلخد :: القسم العام :: صلخد تاريخيا واثريا-
انتقل الى: