منتدى صلخد


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 10:22

توصل باحث هولندي في جامعة ( امستردام ) الهولندية إلى أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والانتظام للنفس البشرية.
أكد الباحث انه أجرى على مدار 3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربية وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الاكتئاب والقلق والتوتر.. وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلالة
فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايات التنفس ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي ..
كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت ثوان أو جزء من الثانية - مع التكرار السريع - وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس.
أما حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف اللام فيؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين - عصب ومركز الجهاز التنفسي- وبين القلب ويؤدي الى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية
قوله تعالى" الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله "


جربوها وخبروني وسبحان الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميح المتني
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 1232
العمر : 55
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 11:37

الاخت ست الحبايب :
اشكر لك حسن اختيارك للموضوع
وبصدق نحن بحاجة لمثل هذه المواضيع
وخاصة انها تسرد بطريقة علمية مقنعة
ليس كالاجوبة التي تعودنا عليها { هيك قالوا جدودنا }
لك كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 14:43

فعلاً لنجربها على نفسنا ألآن سنشعر بكل هذا

ومع هذا يكفي أن نلفظها لنشعر بالسلام الروحي والعدل الرباني

وفعلأً رائع أن نشعر بأحاسيس دينية صحية

بعيد عن المتوارث من الآهل والاجداد

والمفروض علينا من الآعلى بل لانه سلام روحي وأحساس نفسي وذاتي

تحياتي لك مع كل الحب وألف شكر للغالية لروعة كل ما تتحفنا به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amal
صلخدي جديد
صلخدي جديد
avatar

عدد الرسائل : 20
العمر : 33
Localisation : raia.ba7r.org
تاريخ التسجيل : 24/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 15:18

حتى بذكر اسمه جل جلاله هناك فائده للجسم
فسبحان الله الواحد ااحد القادر على كل شيء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الثلاثاء 9 فبراير 2010 - 17:42

الاخ سميح اشكر مرورك
وفعلا كلنا بحاجة لمثل هذه الاشياء لنا ولاجيالنا
وخصوصا انها مدعمة علميا
وهذا الجيل القادم يجب ان يعلم وكيف ولا يوجد عندنا ما نقوله له

دمت اخي سميح ولك كل الاحترام والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام يوسف عماد
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 1228
العمر : 37
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الأربعاء 10 فبراير 2010 - 10:51

الا بذكر الله تطمئن القلوب
سبحان الله
الاخت ست الحبايب لكي كل التقدير
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال العنداري
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 817
العمر : 60
Localisation : الكويت
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الأربعاء 10 فبراير 2010 - 14:45


الاخت ست الحبايب شكراً لموضوعك ولكن سأقول لك السر وهو ان الباحث الهولندي هو منجِم عربي يعيش في هولندا وكما يقول المثل " كذب المنجمون ولو صدقوا "
اعتقد ان هذا الكلام فيه مغالاة وشك كبيرين
ويجب الا نكون بسيطين ونصدق اي شيئ يقال او يكتب .
تحياتي لك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الأربعاء 10 فبراير 2010 - 15:48

الاخت خلود - الاخ عصام -الاخت امال يا مرحب بك ونورتي صفحتي

اشكرك مروركم المميز على ما قدمت واتمنى ان اقدم ما هو مفيد لكي ننير ونستنير خصوصا في امور نجهلها


الاخ كمال كنت ناطرة مرورك المميز كالمعتاد

وانا لست معك بذلك لانه لفظ كلمة الله بحد ذاتها تريح النفوس سواء ان حللت بالاحرف ام لا !
فلذلك هذا ليس بتنجيم! لان هذا العالم لا يتكلم عن مستقبل خفي بل عن حقائق ملموسة
والتجربة اكبر برهان



اشكركم على المرور على صفحتي ولكم كل التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الأربعاء 10 فبراير 2010 - 16:15

كمال العنداري كتب:

الاخت ست الحبايب شكراً لموضوعك ولكن سأقول لك السر وهو ان الباحث الهولندي هو منجِم عربي يعيش في هولندا وكما يقول المثل " كذب المنجمون ولو صدقوا "
اعتقد ان هذا الكلام فيه مغالاة وشك كبيرين
ويجب الا نكون بسيطين ونصدق اي شيئ يقال او يكتب .
تحياتي لك



السيد الكريم كمال

دعني اناقضك بتحليلك هذا

انا معك.... كذب المنجمون ولو صدقوا

اوتدري لماذا في كثير من الاحيان بيصدقوا

من أجل الآعتقاد الشخصي عن الفرد

سأوضح لك

اذا كنت انا اعتقد بكل مايقال لي سأجعله قاعده في بالي

واكيد بتعرف حضرتك ان الانسان هو صانع مصيره بنوعية تفكيره الذي يسحب ويسجل المستقبل

والله عندما ا اعطانا حرية الاختيار جعلنا احرار في رسم المستقبل

لهذا عندما اعتقد انا رأأي كلام من منجم سأجعله ببالي وكل يوم استيقظ

وأحلل كل احلامي والتصرفات حولي حسب ماقال لي هذا المنجم

مثل الذين يذهبون الى المزار ويقولوا شفت المزار قال ولامسني وطيبني

هذا كذب ماقام ولا لامس حدا بل اعتقاد الانسان بهذا يجعله يرى طيف المزار امامه فعلاً يداويه ويواسيه

وهذا حدث لمن احس بالراحة النفسية للنطق بعبارة الله لان فعلاً أحرفها غير عن كل الاحرف

مثلما شرح واذا نحن عنا الايمان بهذ سننطقها ونشعر في الآعماق بهذه النشوة والراحة من وراء لفظها

انا في هذه الحالة لم اصدق ماقيل وقليلاً ما اصدق في هذه الامور

بل جربت عن ايمان وقناعة النطق بها وفعلاً أحسست نفس الشعور واجمل

الف شكر لرأيك وأعذر تدخلي بالرد ولكن حبيت وضح رأي الخاص وانا لا اصدق اي شيئ من التنجيم والخزعبلات ولكن هناك مسلمات رائع الاعتقاد بها وخاصة عندما تكون حول الله جل جلاله

محبتي وتقديري لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامة اكرم صبح
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 1791
العمر : 30
Localisation : سوري صلخدي
تاريخ التسجيل : 07/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الخميس 11 فبراير 2010 - 16:55


الله الله الله الله الله الله الله
كم لهذه الكلمة دلالات ومعاني
الله الله ما احلاها من كلمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناظم نسيب الشومري
شيخ شباب صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2670
العمر : 42
Localisation : الأمارات العربية المتحدة - دبي
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الخميس 11 فبراير 2010 - 18:18

سبحان الله وبحمده
بالنسبة لما ذكرة الاخت ست الحبايب من تلك الدراسات فهية منطقية من حيث عظمت الله وقدرة الله على كل شيء
قال الله تعالى : (وَلِلَّهِ الأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
فكلمة الله لامثيل لها ولا قوة تعادلها فمثال على ذالك لله عز وجل اسمائه الحسنة وهيي 99 اسم
وكما ذكر في كتابه (ولله اسمائه فدعو بها ) ا
فهي سبحان الله تشفي وتريح النفس
فأتوماتيكين ان كلمة الله بدون دراسات لها وقع مهم على النفوس
الاخت ست الحبايب لك مني كل الاحترام على كل ماتنقلينه من فوائد واخبار
دمت بخير
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال العنداري
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 817
العمر : 60
Localisation : الكويت
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الخميس 11 فبراير 2010 - 20:56



كتبت ست الحبايب تقول :
توصل باحث هولندي في جامعة ( امستردام ) الهولندية إلى أن تكرار لفظ الجلالة يفرغ شحنات التوتر والقلق بصورة عملية ويعيد حالة الهدوء والانتظام للنفس البشرية.
أكد الباحث انه أجرى على مدار 3 سنوات لعدد كبير من المرضى بينهم غير مسلمين ولا ينطقون العربية وكانت النتائج مذهلة بخاصة للمرضى الذين يعانون من حالات شديدة من الاكتئاب والقلق والتوتر.. وأوضح الباحث بصورة عملية فائدة النطق بلفظ الجلالة
فحرف الألف يصدر من المنطقة التي تعلو منطقة الصدر أي بدايات التنفس ويؤدي تكراره لتنظيم التنفس والإحساس بارتياح داخلي ..
كما أن نطق حرف اللام يأتي نتيجة لوضع اللسان على الجزء الأعلى من الفك وملامسته وهذه الحركة تؤدي للسكون والصمت ثوان أو جزء من الثانية - مع التكرار السريع - وهذا الصمت اللحظي يعطي راحة في التنفس.
أما حرف الهاء الذي مهد له بقوة حرف اللام فيؤدي نطقه إلى حدوث ربط بين الرئتين - عصب ومركز الجهاز التنفسي- وبين القلب ويؤدي الى انتظام ضربات القلب بصورة طبيعية


وكتبت خلود تقول :
وهذا حدث لمن احس بالراحة النفسية للنطق بعبارة الله لان فعلاً أحرفها غير عن كل الاحرف


الاختان ست الحبايب وخلود المحترمتان لكما كل تقديري وودت ان اعود للموضوع لاشرح بعض الجوانب الغير واضحة .
لقد قلت في مقالتك ان باحثاً هولندياً اي انه رجل يعمل بالعلم والبحث وهذا يعني ان التحليل لاي فكرة يقولها هو تحليل علمي وليس نفسي ، وهنا تم الخلط من قبلكما بين ما هو علمي وما هو نفسي وانني ربما اوافقما الرأي من الناحية النفسية لان لفظ الجلالة يدخل الطمأنينة الى النفس البشرية ويخفف الخوف الداخلي لديه وقد تعلمنا ونحن صغاراً ان نبدأ بالبسملة عند دخولنا الى اي مكان مظلم او مهجور او ما شابه لان ذلك يزيل الخوف والقلق الداخلي ، اما الناحية العلمية فهي التي قصدتها انا وعليه قلت يجب ان لا نصدق كل شيئ يقال او يكتب ، لان كثيراً من المشعوذين يستغلون طيبة نفوسنا ويدخلوا اليها ليعيثوا فساداً .
نحن نؤمن بقدرة الله على كل شيئ ولكن الله اعطانا العقل لنفكربه ونستعمله في حياتنا ونرسم المستقبل الذي نريده ، لذا من هنا قلت كذب المنجمون ولو صدقوا .
اضيف على ذلك ان كثيراً من دور الفكر الغربية توجه بث سمومها الينا لنبقى نعيش على الخزعبلات ونبتعد عن العلم الحقيقي وبذلك نبقى في قوقعة من الجهل وها نحن نرى العالم الاسلامي في اضعف صوره والعالم الغربي سبقنا مئات السنين في العلم والمعرفة .
لكم كل التقدير والمحبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملك الجبل
مشرفة
avatar

عدد الرسائل : 4830
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الجمعة 12 فبراير 2010 - 3:10

سبحان الله وبحمده عند الضيق هو معنا وعند الفرح هو معنا
ما ان نذكر اسمه سبحانه وتعالى موجود معنا
غاليتي شكرا لك على ما قدمتي لنا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الجمعة 12 فبراير 2010 - 4:02

ألاخ كمال تحية وبعد

الحق معك أما اخذتها من منحى نفسي فقط

ولم أدخل في التعليلات الآخرى

وأنا من النوع التي تؤمن بأي شيئ من الموروث

وعبادة الله حقيقة مطلقة وليست موروثة

أما مايتعلق بالشعوذه والتنجيم وحتى المزر وتقبيل الحجارة فوقها

كل هذا لايدخل مخي ابداً

شكراً للتوضيح وياهلا فيك أخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الخميس 18 فبراير 2010 - 9:29

الاخ ناظم , الاخ اسامة , الاخت ملك

اشكر مروركم على ما قدمت واسفة بالتأخير على شكركم
على مروركم, وعلى طلتكم , وعلى بصمتكم على صفحتي

لكم كل التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"   الخميس 18 فبراير 2010 - 9:42

الاخ كمال اشكرك لمرورك الثاني ولتوضيح ما كتب قبلا
والمرور الثاني على نفس الموضوع دليل اهمية الموضوع

وكل واحد منا يطرح رأيه ويدافع عنه لقناعته به
و انا مع فكرة ان اي اكتشاف علمي لا يقنع العقل البشري لن يترك اثرا بالنفس

الست خلود اشكرك ايضا على التعقيب المهم جدا
وعلى الاضافات التي خدمت الموضوع


لكم مني كل تقدير واحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا يحدث لجسمك عندما تقول "الله"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحليل مقالة فلسفية "طريقة الإستقصاء بالوضع
» رائعة من روائع نزار قباني "مرثية بلقيس"
» "اقبال متزايد لليهود على منتوج الترونج بضواحي تارودانت"
» من أجمل مدن " مصر " السياحية
» الغنائية الأمازيغية ""مجموعة إيزنزارن""

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صلخد :: القسم الاجنماعي :: منوعات\علوم -صحة -طب-
انتقل الى: