منتدى صلخد


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الأربعاء 5 مايو 2010 - 15:42






بولدر - ذكر باحثون أميركيون ان الناس لا يستطيعون شراء السعادة، وامتلاك الكثير من الأشياء المادية قد يبعد الأصدقاء الذين ترتبط السعادة بهم.

وقال بروفيسور علم النفس في جامعة كولورادو ليف فان بوفن، الذي أمضى عقداً كاملاً في دراسة السعي وراء السعادة، ان الناس الذين يبحثون عن سعادتهم من خلال "الأشياء" ليسوا محبوبين بقدر أقرانهم الذين يسعون وراء السعادة من خلال تجارب الحياة كالسفر أو المشاركة في الحفلات.

وأضاف فان بوفن ان "الخطأ الذي نرتكبه أحياناً هو الاعتقاد بأن السعي وراء الممتلكات المادية سيكسبنا وضعاً معيناً فنكون مصدر إعجاب فيما نحسن علاقاتنا الاجتماعية، لكن الحقيقة هي ان العكس هو الصحيح".

وتابع "هذه إشكالية لأننا نعرف ان وجود علاقات اجتماعية جيدة هو أحد الأمور التي تنبئ بالسعادة والصحة والرفاهية".

وأجرى فان بوفن وزملاؤه 5 تجارب، فعلى سبيل المثال طلب من جامعيين لا يعرفون بعضهم البعض مناقشة شراء شيء مادي أو تجربة سعيدة في الحياة طوال 15 دقيقة.

ووجد الباحثون ان الذين ناقشوا مسألة امتلاك أشياء مادية لم يحظوا بالإعجاب الكبير ولم يبد الآخرون اهتماماً بإقامة صداقة معهم.

يشار إلى ان النتائج نشرت في مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الأربعاء 5 مايو 2010 - 16:08




ست الحبايب
اشكرك لهذا الموضوع
وللمعلومة المفيدة والرائعة
ونسأل الله الصحه والخير والسعاده للجميع
سلمت اناملك لروعة وجمال اختيارك

[]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عصام يوسف عماد
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 1228
العمر : 37
Localisation : المملكة العربية السعودية
تاريخ التسجيل : 12/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الأربعاء 5 مايو 2010 - 16:15

الاخت ست الحبايب
ماقدمتيه من موضوع هام وجميل انا شخصيا اميل بصداقتي الى الاشخاص الذين ياتون بالمرح من امور بسيطة
وصدقيني لا اميل الى الاشخاص الذين يتباهون او يملكون اشياء كثيرة
لانه ان دل يدل على نقص بالشخصية وحب التملك
كل الاحترام مع شكري وتقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الخميس 6 مايو 2010 - 17:16

الاخ عامر اشكرك على مرورك
ودمت بخير وبسعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الخميس 6 مايو 2010 - 17:27

الاخ عصام مرورك جميل ورأيك اجمل
وما اجمل الحياة ببساطتها دون تعقيدات
وما اجملها من حياة تكون قائمة على المحبة والتسامح
هنا تكمن السعادة الحقيقية
والمال والجاه لا يصنعوا السعادة بل ممكن ان نقول يضيفوا لها شيئا

اشكرك اخ عصام ولك مني كل التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناظم نسيب الشومري
شيخ شباب صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2670
العمر : 42
Localisation : الأمارات العربية المتحدة - دبي
تاريخ التسجيل : 25/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الجمعة 7 مايو 2010 - 19:00

نعم وانا شخصيا ارى ذلك
الاخت ست الحبايب لو جلسنا الان معا وبدأة اقول لك انني اشتريت كذا وبعت كذا وامتلك كذا
فسأعطيك أنطباع عني تقريبا الغرور والمنفخة بالعامية
هذا ابسط مثال
لكن لو تحدث بموضوع عن المعرفة والعالم او الأوقات التي نحنوا نعيشها والتي كلنا نتعايشها فسأكون محط اهتمام بشكل عام
الاخت ست الكل شكرا موضوع ومعلومات قيمة
دمت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   السبت 8 مايو 2010 - 15:05

صح كلامك تصبح القعدة كلها عن عالم المال
وعندها اكيد الشخص المقابل سيلمس عدم السعادة بالموضوع

لان يقال ان الذي عنده نقص بشيء يحاول يعوضه بشيء اخر
ولكن كثير في ناس عندها المال والجاه سعيدة بحياتها هنا تلعب النفوس دور كبير في طريقة التعامل مع الامر او يمكن لان هؤلاء النوعية من الناس المال عندهم وسيلة وليست غاية

دائما تنور صفحتي اخي ناظم لك مني كل التقدير والاحترام
وما تحرمنا من مرورك وطلتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خلود هايل حمزة
سفيرة قلعة صلخد
avatar

عدد الرسائل : 2009
العمر : 61
تاريخ التسجيل : 17/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الإثنين 10 مايو 2010 - 20:54




لنعلم أن السعادة ليس لها ثمن ولن نستطيع أن نشتريها
لسنا بحاجة لأثباتات العلماء او المتخصصين

كل انسان يفكر بطيرقة موضوعية واعية ومنطقية
يدرك أن السعادة اكبر من أن يكون لها ثمن او ان المادة تزيد السعادة بحياتنا.... على العكس ربما عندما تكثر المادة تكثر اعمالنا... ونبتعد عن ذاتنا وعن ممكن نتذوق معهم السعادة
ومجرد عودة للماضي ولحياتنا البسيطة به وكم كنا سعداء حينها
ندرك بأن السعادة تحتاج قناعة وبساطة وعطاء محبة
رائع الموضوع ومهمة كل نقاطه... تحياتي للغالية والف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال العنداري
صلخدي ماسي
avatar

عدد الرسائل : 817
العمر : 60
Localisation : الكويت
تاريخ التسجيل : 11/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الإثنين 10 مايو 2010 - 21:12


شكرا لك ست الحبايب موضوعك حلو ومفيد
السعادة بشكل عام هي ومضات مضيئة في حياة كل انسان وتأتي لحظات او فترات محددة ولا تطول كما نتصور والمادة هي من العوامل المساعدة للسعادة او من العوامل التي تدمر السعادة وهذا يتوقف على الانسان نفسه في توظيف المادة .
الموضوع يطول شرحه لان اوجه السعادة كثيرة
تحياتي لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الأربعاء 12 مايو 2010 - 18:01

الست خلود اسعد الله اوقاتك

كم جميل ان تمري على صحفتي وكم جميل ان تنثري عبق اريجك بتلك الكلمات التي تنثرينها هنا
السعادة موجودة في كل واحد فينا ولكننا نحن من نحكم عليها بالظهور او عدمه احيان اشعر بهذا الشيء
اذا نظرنا الى الحياة فهي حلوة لمن يفهمها ويتعايش معها بحلوها ومرها وعندها نكون في اوج سعادتنا


اشكرك ست الكل ولك مني كل الود والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الأربعاء 12 مايو 2010 - 18:16

يسعد مساك اخ كمال ويا مرحب بك دائما على صفحاتي التي تنبض بمرورك

السعادة هي المنال في هذه الدنيا التي مكتوب علينا ان نعيشها كيفما كانت ولكن السعادة موجودة من حولنا نراها باعين البعض بالحيوية التي يتمتعوا بها
وانا معك بخصوص توظيف المادة بما يخدم السعادة لا ان يدمرها وكم هناك من اشخاص كنا نعرفهم بحياتنا وكنا في قمة السعادة مع بعضنا ولكن فجأة غيرتهم المادة التي دمرت ما بنفسيتهم من سعادة اصبح المال هو بديل السعادة
ومثل هؤلاء الناس الافضل ان يبقوا بعيدين عنا ومبروك عليهم ما حصلوا عليه من سعادة بطريقتهم هم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نعيم
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 1910
العمر : 35
Localisation : My Love Hart He Is My Localisaton
تاريخ التسجيل : 04/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   الخميس 13 مايو 2010 - 8:52

ست الحبايب

ان ماكتبيتي مهم جدا

وانا معك ومع جميع الاعضاء بما ذكروا

فالمال لا يجلب السعادة ولكنه من اساسيات الحياة السعيدة

الجميع يعرف المثل الذي يقول ( عندما يدخل الفقر من الباب تهرب السعادة من الشباك )


فهذا راي

شكرا لكي ودمتي بخير



_________________



الإنسان لا يولد ملك إنما هو من يجعل من نفسه ملكً
{{{ HARD_FOX }}}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://naemazzam.maktoobblog.com/
ست الحبايب
مشرفة


عدد الرسائل : 2006
العمر : 45
تاريخ التسجيل : 21/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!   السبت 15 مايو 2010 - 11:04

نورت اخ نعيم بطلتك ومرورك

عندما يدخل الفقر من الباب تهرب السعادة والحب من الشباك

ولكن !! ان كانت موجودة السعادة قبل المادة فلن تهرب السعادة حتى لو جاء الفقر وذهبت المادة
ولكن ان جاءت السعادة بعد المادة فعندها ان ذهبت المادة ستهرب السعادة ليس فقط من الشباك بل من كل الحياة

اخي نعيم اشكر مرورك ولك مني كل التقدير والاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دراسة : فتش عن السعادة بعيدا عن المادة!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صلخد :: القسم الاجنماعي :: منوعات\علوم -صحة -طب-
انتقل الى: