منتدى صلخد


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سباق التصدير يلهب أسعار اللحوم العجل 500 والغنم 900 ليرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هـيـثـم شحـاذه غـــزالــة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 4099
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: سباق التصدير يلهب أسعار اللحوم العجل 500 والغنم 900 ليرة   الثلاثاء 28 سبتمبر 2010 - 8:19

الثلاثاء 28-9-2010م
سجلت أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق المحلية ارقاما غير مسبوقة ووصل سعر كغ الغنم الى 900 ليرة سورية بينما بلغ سعر كغ العجل 500 ليرة سورية في اسواق دمشق.

وعزا الدكتور زياد نمور مدير الصحة الحيوانية بوزارة الزراعة ارتفاع الاسعار الى السباق المحموم بين تجار تصدير الاغنام للاستئثار بأكبر كمية يمكن تصديرها ضمن الرقم المعتمد للتصدير السنوي والبالغ مليون رأساً من الاغنام مشيرا إلى ان الاعداد المصدرة قاربت 900 ألف رأس والسعي للمناورة ضمن ما بقي المسموح بتصديره والبالغ 100 ألف رأس من الاغنام فيما المدة المتبقية طويلة نسبيا اذ تبلغ ثلاثة اشهر.‏

وتوقع مدير الصحة الحيوانية عودة الاسعار الى طبيعتها مع استقرار السوق داعيا الى تشديد المديرية العامة للجمارك بايقاف التصدير عند بلوغ سقف التصدير «مليون رأس من الغنم» حفاظا على الثروة الحيوانية من التدهور وحماية للمستهلك المحلي من لهيب الاسعار القائم.‏

ولفت الدكتور نمور إلى أن الوضع الصحي للقطعان جيد وحملات التحصين قائمة واللقاحات متوفرة ومن المقرر البدء بالإحصاء العام للقطعان بداية كانون الأول القادم مشيرا الى مشاركة الوزارة بالمؤتمر الدولي الاول عن التشريعات البيطرية المنظم من قبل المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE من مسح العينة العشوائية لافتا الى الاثار السلبية للظروف الجوية التي سادت القطر والمنطقة خلال مراحل زراعة المحصول ونضجه والتي لا بد ان تؤدي الى انخفاض الانتاجية خاصة في الحقول المزروعة بوقت متأخر والتي لم يلتزم اصحابها بتقديم ريات خفيفة ومتقاربة لعدم توفر الوارد المائي او للتوفير باستخدام مادة المازوت.‏
============
هل سيطبق علينا المثل القائل
\\متل مياه عذاري نسقي البعيد ويعطش القريب\\
منا للصحة والزراعة

_________________
هــيــثــم شـحـاذه غـــــزالـــــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: سباق التصدير يلهب أسعار اللحوم العجل 500 والغنم 900 ليرة   الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 19:47

[size=24]



هـيـثـم شحـاذه غـــزالــة
سلمت الانامل
علي المعلومات
مشكووور وبنتطار كل جديدك

ا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سباق التصدير يلهب أسعار اللحوم العجل 500 والغنم 900 ليرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صلخد :: أخبار منتدى صلخد :: اخبار عامة\عالمية -سورية -السويداء-صلخد-
انتقل الى: