منتدى صلخد


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فقدان السكر من أسواق السويداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هـيـثـم شحـاذه غـــزالــة
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 4099
تاريخ التسجيل : 28/02/2008

مُساهمةموضوع: فقدان السكر من أسواق السويداء   الإثنين 10 يناير 2011 - 11:08

مازالت أسواق محافظة السويداء تشكو من عدم توافر مادة السكر سواء بالمحال التجارية أو داخل مؤسسات فرع المؤسسة الاستهلاكية بالمحافظة وإن وجد بالأسواق فالكيلو حالياً يسجل رقماً قياسياً حيث يتراوح بين 55 -60 ل.س واللافت أن مواطني السويداء هذه الأيام يبحثون عن هذه المادة كما يقول المثل «بالسراج والفتيلة» لكن دون جدوى ليبقى فقدان هذه المادة من الأسواق هو العنوان الأبرز.
هذا ما أكده لنا جميع من التقيناهم خلال جولتنا ما خلق عند الشارع مئات الأسئلة عن أسباب فقدان هذه المادة التي تعد من أساسيات متطلبات الأسرة.علماً أنه سبق لنا أن سمعنا ونسمع كل يوم تصريحات مبشرة لتوافر هذه المادة في المؤسسات الاستهلاكية وبسعر 38 ل.س إلا أن هذا الكلام سرعان ما أزاحته رياح الحقيقة على أرض الواقع. فقد أكدت لنا مصادر مختصة من فرع الاستهلاكية بالمحافظة أن ما ورد إلى المحافظة لا يتجاوز عشرة أطنان من السكر والسؤال الذي يفرض نفسه بقوة هل هذه الكمية كافية لتغطية كل المحافظة.. وأين ذهبت هذه الكمية ما دام المواطن دائم البحث عن هذه المادة ويشكو ندرتها؟ من جهته مدير فرع المؤسسة الاستهلاكية بالسويداء فتحي العبد قال: تم الموافقة على توزيع 300 طن من السكر المقنن والحر على منافذ البيع بـ14 صالة وأما عن نفاد هذه المادة بسرعة من المؤسسات فيعود إلى ارتفاع سعر الكيلو وندرته في الأسواق. والجدير بالذكر: هل يكفي توزيع مادة المقنن والسكر الحر على 14 منفذاً فقط علماً أن هناك 45 منفذاً منتشرة على ساحة المحافظة و3 مراكز جملة ليبقى المواطن هو الخاسر الأكبر أمام تجار ومحتكري هذه المادة

_________________
هــيــثــم شـحـاذه غـــــزالـــــــــــــة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فقدان السكر من أسواق السويداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى صلخد :: أخبار منتدى صلخد :: خدمات المواطن-
انتقل الى: